منظمة الحريات للتواصل بين موظفي قطاع العدل بالمغرب
مناضلون بلا عنوان
مناضلون في أيّ مكان
نكتب سير الأبطال للأطفال
نحلم بالورد والخبز والزيت
وكتب الحب والنار
ورسم العصافير والتذكار
وعشق المطر والأزهار
مناضلون مناضلون
ماالذي يحوِّل الكفّ قذيفة
والقلب ترابا ورغيفا
ما الذي يجعل الضلوع خنادق والكلمات بنادق
غير حزن الكادحين
مناضلون مناضلون
إننا نسير نسير...لنفك قيد الوطن الأسير
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




خدمات إجتماعية لفائدة قضاة وموظفي العدل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خدمات إجتماعية لفائدة قضاة وموظفي العدل

مُساهمة  Admin في الثلاثاء يوليو 29, 2014 9:32 pm


صادق مجلس التوجيه والمراقبة للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل، الاثنين الماضي، على مجموعة من القرارات تهم أساسا الخدمات الاجتماعية، خاصة ما يتعلق بقرض السكن المحدد في 250 ألف درهم بنسبة فائدة تصل إلى 3 في المائة، مع تحمل المؤسسة الجزء المتبقي من الفائدة الأصلية، إذ تقرر تعديل النظام الداخلي، مع الأخذ بعين الاعتبار صيغة تفويض تدبير هذا القرض إلى مؤسسة بنكية من أجل توسيع مجال الاستفادة من هذه الخدمة الأساسية الاجتماعية لكافة المنخرطين.

وشهدت الجلسة نفسها التي ترأسها مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، رئيس مجلس التوجيه والمراقبة، وبحضور أعضاء المجلس، المصادقة على النظام الأساسي للمستخدمين والتنظيم الإداري للمؤسسة (الهيكلة)، بالإضافة إلى المصادقة على قانون الصفقات الخاص بالمؤسسة الذي تم تهييئه، استنادا إلى المرسوم عدد 349. 12.2 الصادر بتاريخ 20 مارس 2013 المتعلق بالصفقات العمومية مع إدخال بعض التعديلات التي تأخذ بعين الاعتبار خصوصية المجالات التي تعمل في إطارها المؤسسة.

وكان المجلس في أول اجتماع له صادق على ميزانية 2014، وهي أول ميزانية خاصة بالمؤسسة المحمدية، وتتضمن سلة من الخدمات الاجتماعية الأساسية، التي تعتبر تنزيلا للإستراتيجية العامة للمؤسسة، التي تنص على رفع جودة الخدمات الحالية وتوسيع شبكة الاستفادة منها، وخلق مزيد من الخدمات الاجتماعية لفائدة المنخرطين.

ومن بين الخدمات التي حظيت بالأولوية في الميزانية، خدمة السكن، إذ ستعمل المؤسسة على منح منخرطيها قروضا بدون فائدة ومنحا مجانية للراغبين في اقتناء سكن رئيسي، وذلك وفق معايير مضبوطة، إذ تم تخصيص غلاف مالي يناهز 53 مليون درهم قروضا للسكن، كما تم رصد غلاف مالي بمبلغ 6 ملايين درهم منحة لفائدة المنخرطين الراغبين في اقتناء سكن رئيسي.

وتخضع المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل للمراقبة المالية للدولة، وتخضع حساباتها لتدقيق سنوي تقوم به لجنة التدقيق تحت مسؤوليتها، ولها أن تمارس جميع الصلاحيات المتعلقة بالتحري في المكان عينه ويجوز لها أن تقوم بكل بحث وأن تطلب موافاتها بجميع الوثائق والسندات التي هي في حوزة المؤسسة، ويمكنها أن تدعو خبيرا مستقلا للمشاركة في عملية التدقيق.

إعداد:الكاتبة الصحفية كريمة مصلي

Admin
Admin

عدد المساهمات : 2320
تاريخ التسجيل : 05/03/2012

http://alhoriyatmaroc.worldgoo.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى